شرح تعديلات واجهة تحرير قوالب بلوجر الجديدة

| |
blogger new template Editing page

تفاجأ من دخل اليوم لواجهة تحرير القالب في بلوجر بتغيير الواجهة ووجود خيارات جديدة وخيارات مفقودة وكثيرين قد يواجهون مشكلة في التعامل بسبب الشكل الجديد للواجهه ولذا أسرعت بهذا الموضوع بعد الوصول للفكرة الاساسية من عمل الواجهه بحيث لا يتعطل من يعدل على القوالب ويفهم ما الذي يحدث بالضبط طبعا وكالعادة تسعى جوجل لتطوير منصة بلوجر والتي أصبحت في العاميين السابقين محل إهتمام كثير من مستخدمي الإنترنت ولكن دائما ما تكون التعديلات صادمة في البداية ثم بعد الإعتياد ينتهي الأمر لكن طبعا هناك من يحب البقاء على المظهر الأساسي الذي يتعود عليه كالمثل القائل" اللى تعرفه أحسن من اللى ما تعرفوش" فالشئ المعروف بالنسبة للمستخدم أفضل من الشئ المبهم ولو كان افضل وعموما حتى الآن لم تظهر هل بالفعل الواجهه الجديدة ستكون أفضل أم لا ولكن اهم ماجاء في الواجهة الجديدة هو أنه أصبح الوصول لاكواد الأدوات اسهل بكثير بضغطة زر دون بحث او أى شئ أيضا أصبحت الألوان أكثر تميزاً للأكواد ويمكن تحديد الأكواد بسهولة أكبر ودون أخطاْ بالإضافة الى إمكانية المعاينة في نفس الصفحة بدلا من التنقل بين صفحة وأخرى لكن أهم تعديل هو عدم وجود زر توسيع عناصر الواجهة والذي إرتبك الكثييرين من عدم وجوده والبعض لم  يعلم كيف يعدل وماذا يفعل وهذا هو محور الموضوع توضيح الجزء الخاص بزر توسيع عناصر الصفحة ولم أرد ان أكتب كثيراً لان الكتابة قد لا توضح بالضبط لذا فضلت الشرح بالفديو سيكون أسهل واسرع وأكثر وضوحاً


بالنسبة للبحث عن الأكواد داخل القالب يجب ان تضغط داخل إطار التحرير ضغطة بحيث يتم تنشيطة ثم تضغط زري Ctrl+F لكي يظهر شريط البحث المخصص للنموذج الجديد تكتب ما تريد البحث عنه ثم تضغط Enter
أيضا بالنسبة لاكواد الستايل وهي الاكواد التي تقع بين الوسمين <b:skin> و </b:skin>
يجب أن يتم توسيع العناصر الخاصة بها إن اردنا أن نضيف كود مثلا فوق <b:skin>

إمكانية الإستبدال

ومن المميزات الإضافية أيضا في الواجهة الجديدة إمكانية الإستبدال ويمكنك إستبدال أى جزء بالضغط على أزرار 
Ctrl+Shift+F شاهد الصورة التالية للتوضيح 

أيضا إمكانية إستبدال الكل إن أردت أن تستبدل كلمة او كود متكررة في القالب يمكنك إستبدالها مرة واحده بنفس الطريقة السابقة لكن بالضغط على أزرار Ctrl+Shift+R ولن تظهر Yes , No بل سيتم الإستبدال مباشرة

أزرار إضافية

تحتوي التحسينات الجديدة على زر 
الرجوع الى الإعدادات الإفتراضية لقوالب عناصر واجهة المستخدم
وهذا الزر يمكنك من الرجوع الى الإعدادات الإفتراضية للأدوات مثلا لديك آداة قمت بعمل تعديلات بها عن طريق القالب وتريدها أن تعود الى التنسيق الإفتراضي فهذا الزر سيساعدك
 
بالإضافة الى زر تنسيق النموذج هذا الزر يتيح لك عند الضغط عليه كل أكواد الستايل والتنسيق والروابط التي يمكنك التعديل عليها في القالب ويخفي باقي الأكواد بحيث يصبح التحكم أفضل
حتى الآن هذه هي المميزات التي وضحت من تجربتي الاولى مع الواجهة الجديدة وأترك لك إكتشاف الباقي تحياتي
 

هناك 3 تعليقات:

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. شرح مميز اخي شكرا لك
    اتمنى زيارتك لي عبر موقعي :
    http://www.arabe-tuto.com

    ردحذف

شاركنا بتعليقك، وشكرا لك


جميع الحقوق محفوظة لمدونة المساعد العربي ©2013-2014 | فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية